-->
مدونة H3tic مدونة   H3tic
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

أفضل 8 تطبيقات الملاحة GPS على الأندرويد



بسم   الله   الرحمن   الرحيم


في الآونة  الأخيرة  أصبحت  تطبيقات GPS  تستخدم على نطاق  واسع  في يومياتنا ، في  أسفارنا و بالأحرى  عندما  نبحث  أو نزور أماكن  جديدة .  و في  إطار التوصل  بآخر التطورات  التي  ستساعدك  لكي لا  تضيع  يوما  ما  تحت  أي  ظرف ، و لكي  تستتمر جيدا  وقتك و بنزينك . سنقدم  لك 8  أحسن  تطبيقات  GPS على  أندرويد .

[post_ad]
ولكن  هذه  التطبيقات  تفعل  أكثر من  الإشارة  إلى  المسار الصحيح . وهكذا ، يمكنك  أن  تعرف حركة  المرور ، و ضبط  الطريق  وفقا  لذلك. الشيء  نفسه  بالنسبة  للإبلاغ  عن  الرادارات.
إليكم  ترتيب  أحسن  تطبيقات  GPS  للأندرويد :

8 -  GPS Navigation BE-ON-ROAD
نبدأ جولتنا مع  " Be-On-Road "  ، الذي  يوفر خدمات  شاملة  و يسمح  بتحديد المواقع و الملاحة في وضع غير متصل  بالشبكة  عن  طريق  تخزين  الخرائط على هاتف .

 و يستمد  خرائطه  من OpenStreetMap  بترخيص  مجاني  لأوروبا  و Navteq  للحصول على  بطاقات  محددة  للشوارع  و الأزقة  أينما  تواجدت .
التطبيق  متوفر بعدة  لغات ، و يتوفر أيضا على  دليل  صوت  لمساعدتك  أثناء القيادة . يمنحك التطبيق فترة  تجريبية  لمدة  7  أيام  لإكتشاف  جميع  الخدمات  المتاحة .





7 - Mappy GPS Free

لطالما   استخدم  Mappy   كموقع  على  شبكة   الانترنت   لتخطيط   الرحلات  كما هو  متال  ViaMichelin . وعند  ظهور GPS  على   الهواتف  الذكية  كان  لزاما  الإستفادة  من  هذا   الدعم  عن   طريق   نشر تطبيق مجاني . في التطبيق لا تزال تقدم مشتريات لإضافة بطاقات أو وظائف في البرمجيات.

بالتالي فمن الممكن تخزين الخرائط لتجنب التكاليف إضافية لخدمة الأنترنيت . بالإضافة إلى ذلك ، هناك كل ما يتوقعه المرء من تطبيق الملاحة في السيارة . كما يمنحك نظام نقاط الاهتمام النجاعة في العثور على الكثير من الأشياء من حولك و بسرعة كبيرة.




6 - Michelin Navigation Trafic GPS

مثل نظيره Mappy ، ميشلان إكتسب سمعة راسخة و مقام أول مع موقعه على شبكة الانترنت ViaMichelin، كل هذا مهذ للتطبيق المجاني الطريق نحو النجاح .


التطبيق  يعرف  جميع  مناطق  الخطر  في  فرنسا  و في أوروبا  ( الرادارات  الشهيرة  لم  يعد  مشار  إليها  بالضبط )، وحدود  السرعة ، دون  أن  ننسى  التحذير من  تجاوز الحد الأقصى  للسرعة . مميزات مفيدة  لتجنب المخالفات  السياقة .








5. CoPilot

يمنحك تطبيق الملاحة CoPilot النجاعة الأكبر في العثور على كل ما تبحث عنه سواء كنت في السيارة أو على قدميك . و يمنحك نظرة شاملة عن المطاعم و الفنادق المتواجدة من حولك .كما يمكنك إستعماله بدون الحاجة للإتصال بشبكة الأنترنت .


مكنك  تحميل  الخرائط  مجانا  من  أي بلد  أو منطقة . كما  يمنح  التطبيق  14 يوما   كفترة تجريبية لإكتشاف جميع  الوظائفة المتاحة في  التطبيق مثل  الملاحة  الصوتية  أو خرائط  3D . 








4. Navigation GPS & Maps Sygic

يعتبر هذا التطبيق الأكتر شهرة بين نضرائه على متجر غوغل بلاي . لأنه يستعمل خرائط TomTom التي تمتاز بالدقة العالية . كما أنه يوفر تحديتاث مجانية للخرائط و الأماكن . و يمكن إستعماله بدون الحاجة للإتصال بالأنترنت .

يعرض هذا التطبيق الخرائط بتقنية 3D للمساعدة في إيجاد ما تبحث عنه . كما يمكنك شراء بعض الخدمات المتطورة ، مثل عرض حركة المرور و التي لاغنى عنها لتجنب الإزدحامات في الطريق . مثل أنه يقترح عليك ثلاثة طرق بديلة عند اختيار الوجهة ، كالأسرع و الأرخص إذا كنت ترغب في تجنب أداء رسوم على سبيل المثال .






3. MapFactor

بالإضافة  إلى  المزايا  المعتادة   في  تطبيقات   الملاحة ، فإن   MapFactor   ينبهك   عند   إقترابك   من   أي   رادار بإنذار صوتي .  و يمكن  أيضا   من  إرسال  عناوين  أو   وجهات  عن  بعد  للشخص آخر . أما  بالنسبة   للخرائط   فإن  التطبيق   يستخدم   نظام   OpenStreetMap .


رض  الخرائط   بتقنية   3D ،  البحث  عن   أقرب  الأماكن  المثيرة   للاهتمام  ، إستعمال   خرائط TomTom   الرائعة ،  معرفة  عمق   الأنفاق  و  إرتفاع   الجسور  و غيرها  سوف  تجدونه  في  هذا التطبيق  الذي  أقنع   لحد  الآن   الألاف من  المستخدمين .







2. Nokia HERE



رغم الإنتقال الحديث إلى نظام الأندرويد قبل بضعة أسابيع ، فإن التطبيق تمكن من جلب العديد من المهتمين لما يتميز به من مواصفات بدءا بوضوه الواجهة الجد دقيق ، و إنتهاءا بحداثة الخرائط المستعملة .

دون نسيان ضرورة إنشاء حساب نوكيا للتمكن من تحميل الدليل الصوتي الفائق الجودة ،و أيضا تحميل الخرائط المحلية على جهازك . و هو تطبيق مجاني 100% .












1. Waze

بدون منازع يبقى Waze أفضل تطبيق ملاحة على نظام الأندرويد . لما يتميز به من شمولية و قوة بفضل مجتمعه ، فالكل مدعو إلى طرح تعديلات و مساعدة الآخرين في العثور على أفضل الطرق و توفير الوقت .

يعلمك  التطبيق  بحالة  حركة  المرور للتفادي  الإزدحام . و يساعدك  بواسطة  نظام  التوجيه  الصوت  في  حالة  السياقة .  و يحدرك  أيضا  عند  وجود   رادار  في   مسارك . 
كل  هذا  راجع  إلى   سياسة   التطبيق  التي  تعرض   مكافآت  على  المستخدمين  المتعاونين  و التي تجعل  التطبيق  دائم  التحديث  و الأكثر  شمولية  من  غيره   .









ختاما  نأمل  أن  نكون قد  أفدناك ، و إن  لم  يتم  سرد  تطبيق  الملاحة  المفضل  لديك ،  يرجى  أن تشاركه  معنا ! 








إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

تختص المدونة بالتقنية و تضم عدد كبير من الشروحات بالصور و الفيديو ، و البرامج الأندرويد ، و المقالات التقنية و أهم النقاشات بين رواد التقنية

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مدونة H3tic

2016